بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 29 أبريل، 2012

"جوتة" يعرض الفيلم التسجيلي "سيمفونية كينشاسا" 8 مايو


يستضيف مركز "جوته" الثقافي الألماني الفيلم التسجيلي "سيمفونية كينشاسا.. أوركسترا كلاسيكي من الكونغو" من إخراج الألمانيان كلاوس فيشمان ومارتين بير ، يوم الثلاثاء 8 من مايو 2012 في تمام الساعة السابعة مساء.


يدور الفيلم حول الموسيقي "ألبرت ماتوبنزا" والذي قام بشرح النوتة والآلات الموسيقية للعديد من عازفي الوتريات في الأوركسترا، رغم أنه يعزف علي آلة جيتار ولا يستطيع العزف علي آلتي الكمان أو التشيللو بنفسه، إلا أنه يقوم بتصنيع آلة كونتراباس للمجموعة الموسيقية الخاصة به.


وهناك أيضا مجموعة من الحرفيين ضمن أعضاء الأوركسترا أصبح لديهم الآن مجموعة متكاملة من الأدوات التي اخترعوها ونفذوها بأنفسهم في أغلب الأحوال، تمكنهم من إصلاح أي عطل قد يطرأ علي الآلات.


وإلي جانب ذلك يقوم الموسيقيون بتنفيذ ما يلبسونه فى عروض حفلاتهم من ثياب بأنفسهم، ويسعون للحصول علي النوت الموسيقية، وينظمون مسائل توفير الطعام والرعاية لأطفالهم أثناء الليالي الطويلة للبروفات.


معظم أفراد الأوركسترا هواة، علموا أنفسهم بأنفسهم، حتي الذين حالفهم الحظ بالحصول علي تدريب مهني وعمل مستقر نوعًا ما، فإن الحياة اليومية في مدينة "كينشاسا" التي يقطنها ثمانية ملايين نسمة تعد في حد ذاتها صراعًا من أجل العيش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق