بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 7 مارس، 2012

دليل "تدوير الإلكترونيات" لنشر الوعي بالنفايات الإلكترونية


يهدف دليل تدوير الإلكترونيات من أجل بيئة أفضل ضمن مشروع أي-سايكل إلى تعريف القراء بماهية النفايات الإلكترونية وأنواعها بالإضافة إلى أسباب خطورة هذه النفايات وكيف تؤثر على الإنسان، كما يستعرض هذا الدليل ماهية المواد القابلة للتدوير وماذا يتوجب علينا فعله للتخلص من خطورة هذه المواد وينتهي الدليل في تعريف عملية التدوير وكيف تتم هذه العملية وكيف بوسعنا المساعدة في هذه العملية.


أعد هذا الدليل بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية من قبل جمعية بيئتنا وهي جمعية غير حكومية تأسست عام 2008م وتهدف إلى نشر الثقافة البيئية بين المجتمعات اللبنانية والعربية لتحقيق التنمية المستدامة.


وتسعى الجمعية إلى إحداث تغيير في سلوك المجتمعات المحلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لحماية وحفظ البيئة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لنجاح تنفيذ مشاريع التنمية المجتمعية والبيئية والضغط من أجل سلوك بيئي مستدام في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا سواء على المستوى الشعبي والوطني واعتماد تكنولوجيا بيئية سليمة لإدارة النفايات الصلبة والمياه.


ونشر هذا الدليل بدعم من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية و (Rady US SanDiego School of Management) وبالشراكة مع مؤسسة الأرض والإنسان لدعم التنمية.


لاطلاع على نسخة من الدليل.. اضغط هنا


نقلا عن Anadigital

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق