بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 22 مارس، 2012

ورشة عمل "المرأة والتكنولوجيا" في الجامعة الأمريكية بالقاهرة


اعلنت جماعة "المرأة و التكنولوجيا" عن عزمها استضافة أول ورشة عمل تقيمها الجماعة بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة يومي الثاني والثالث من مايو  2012.  وتأتي هذه الورشة تحت عنوان "تطبيق الفكرة". 


من المقرر أن تتناول الورشة مسارين اثنين، يتم تناولهما على مدار يومين كاملين، وهما:


 المسار الأول: إنشاء كيان على الإنترنت أو تحسينه
هل لديك نشاط تجاري أو قضية أو فكرة تريد نشر الوعي بها على الإنترنت؟ يمكنك الاشتراك أدناه لتتمكن من وضع فكرتك على الويب والخروج بها إلى النور.

تركز هذه الورشة على كيفية إنشاء كيان على الإنترنت والترويج له باستخدام الشبكات الاجتماعية والإعلانات وكيفية تحقيق أرباح من موقع الويب.

المسار الثاني: إنشاء تطبيق على الإنترنت

هل لديك فكرة تتعلق بتطبيق ما، سواء أكان تطبيقًا على Google+ أو تطبيق جوال أو إضافة يمكن استخدامها مع Chrome أو مع "الخرائط"، إلا أنك لست على يقين من كيفية وضع هذه الفكرة في حيّز التنفيذ؟ يمكنك الاشتراك أدناه للحصول على مساعدة حول كيفية تنفيذ فكرتك.

تركز هذه الورشة على مساعدتك في تصميم تطبيقاتك باستخدام أدوات مثل واجهات برمجة تطبيقات Google وApp Engine وإضافات Chrome وHTML5.

المشاركون

نتطلع إلى مشاركة صنفين من الجمهور وهما: من لديهم أفكار ويحتاجون إلى إرشادات، ومن لديهم خبرة ويحتاجون إلى مساعدة أبناء مجتمعاتهم.

إذا كنت تريد وضع فكرة ما في حيز التنفيذ، فالرجاء اختيار Implementor (فكرة للتنفيذ) في نموذج الاشتراك.

أما إذا كانت لديك خبرة فنية وتريد مشاركة هذه الخبرة وتطويرها بدعم من Google، فالرجاء اختيار mentor (مشاركة الخبرة) في نموذج الاشتراك.

يرجى ملاحظة أنه سيتم عقد مزيد من اللقاءات التدريبية مع المشتركين بهدف مشاركة الخبرة خلال الأسابيع التي تسبق انعقاد ورشة العمل.

لتتمكن من الحضور، يرجى الاشتراك هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق