بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 4 مارس، 2012

بي بي سي العربية تسعى لتوظيف صحفيين


بي بي سي العربية هي أكبر خدمة ضمن خدمات بي بي سي العالمية، إذ تقدّم الأخبار والشؤون الحالية عبر الراديو والتلفزيون والإنترنت للجمهور الناطق باللغة العربية في الشرق الأوسط والعالم كلّه.


وتوجد شواغر حالياً في خدمة الأخبار للصحفيين الذين يعملون على البث ضمن فريق الوسائط المتعددة في لندن.


وللعمل كجزء من فريق الوسائط المتعددة هذا، على الصحفيين أن يكونوا على اتصال وثيق بأعضاء الفريق الآخرين، ومع المساهمين والمراسلين والصحفيين، ومع برامج الصوت التي تبث مباشرةً وتلك المسجلة مسبقاً، وحزم التحرير.


كما سيتضمن جزءٌ من المهام المنوطة بالصحفيين القيامَ بإجراء الأعمال قبل وبعد التسجيل وأعمال الاستوديو، سواء كان ذلك بثاً مباشراً أو مسجلاً مسبقاً، إضافة إلى استخدام نظم الإنتاج عبر الإنترنت من أجل إنتاج المحتوى لموقع بي بي سي العربية (BBCArabic.com).


يجب أن يكون المرشحون على اطلاع متجدد ومتعمق بالشرق الأوسط والعلاقات الدولية المعاصرة،.ويجب أن يكون لديهم تجربة صحفية دولية حديثة في بيئة إخبارية. كما يجب أن تكون اللغة العربية للصحفيين هي اللغة الأم (أو ما يعادل ذلك)، وأن يتحدثوا اللغة الإنجليزية بطلاقة.


ومن الضروري أن يكون المرشحون قادرين على كتابة المواد وتكييفها بوضوح وأصالة وأسلوب يتناسب مع مختلف تيارات الإنتاج. ويجب أن يكون لديهم معرفة جيدة بتقنيات الإنتاج، وأن يشعروا بالراحة في أثناء العمل ضمن فريق إنتاج فعّال. (نقلاً عن شبكة الصحفيين الدوليين)


للحصول على المزيد من المعلومات.. اضغط هنا


آخر موعد للتقديم 28 مارس 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق