بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 6 مارس، 2012

معهد التنوع الإعلامي ينظم مؤتمر "إعلام شامل لمجتمع شامل"


من المقرر أن يشهد مؤتمر "إعلام شامل لمجتمع شامل" والمُقرر انعقاده في القاهرة يوم 10 مارس 2012، حضور باقة رفيعة المستوى من مندوبي الوكالات الإعلامية المصرية وعدد من الشخصيات الإعلامية العالمية، لمناقشة سبل وضع العمل الصحفي القادر على استيعاب كافة الأطياف في قلب العمل الصحفي المسئول والأخلاقي، وبحث المناخ القانوني والمهني والمالي الذي تعمل خلاله وسائل الإعلام.


ومن المقرر أن يكون المؤتمر بمثابة ندوة مفتوحة تتناول دور وسائل الإعلام كمنتدى يملك القدرة على احتواء الحوار الوطني، وبناء ثقافة تحريرية تحترم التنوع. وسوف ترتكز المناقشات حول أهم المشاكل والتحديات التي تقابل الصحفيين ووضع رؤية تقوم على التضامن بين العاملين في المهنة وإطلاق رؤية جديدة لوسائل الإعلام المسئولة ترتكز على احترام الأخلاقيات والتعددية والمحاسبة. 


ويتولى تنظيم المؤتمر معهد التنوع الإعلامي، وذلك بدعم من وكالة التنمية الدولية السويدية والمجلس الثقافي البريطاني، بالتعاون مع فرع منظمة اليونسكو بالقاهرة.


ويأتي المؤتمر في إطار برنامج يستغرق عامين ويحمل عنوان "احتضان حرية الرأي والتعبير والتنوع والشمولية: إعادة بناء الإعلام المصري في مرحلة ما بعد الثورة"، وذلك لتوفير المناخ المشجع على  قيام وسائل إعلام مسئولة تعمل انطلاقًا من المعايير والمبادئ العالمية في حرية التعبير والتنوع واستيعاب الكافة والشفافية والقابلية للمسائلة. 


لمزيد من المعلومات رجاء الاتصال بـ:
doaa.kassem@media-diversity.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق