بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 21 فبراير، 2012

مؤتمر صحفي حول استعمال الأسلحة النارية في فض التظاهرات


يعقد المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ومركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والمبادرة المصرية للحقوق الشخصية ومؤسسة حرية الفكر والتعبير والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان مؤتمر صحفي حول استعمال الأسلحة النارية في فض التظاهرات.


يعقد المؤتمر بمقر المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية يوم الأحد 26 فبراير 2012 في تمام الساعة 12 ظهرا.


ويتناول المؤتمر أنماط استعمال الأسلحة في فض التظاهرات منذ اندلاع ثورة 25 يناير وحتى اليوم، واستعراض أعداد الوفيات والمصابين وأنواع الإصابات. ويستعرض المؤتمر أيضا القوانين والقرارات المنظمة لاستعمال السلاح في مواجهة التظاهرات والتجمهر، ويكشف بالوثائق الرسمية عن تسليح قوات الأمن المركزي بالذخيرة الحية والتي تثبت كذب تصريحات بعض المسئولين بوزارة الداخلية. 


يناقش أيضا الدعوى القضائية التي أقامها الناشطان مالك مصطفي وفاطمة العابد أمام القضاء الإداري من أجل إلغاء القرار الوزاري الذي يسمح باستخدام الأسلحة والذخيرة الحية لفض التظاهرات والاعتصامات (الدعوي رقم 9544 لسنة 66 قضائية).


وسوف يقوم الناشط مالك مصطفي – الذي أصيب برصاص مطاطي في عينه اليمنى عصر يوم 19 نوفمبر 2011 مما تسبب له في عاهة مستديمة وفقدان الإبصار بها – بتقديم وعرض فيلم تسجيلي عن استخدام السلاح ضد المتظاهرين.


المتحدثون:
* مها يوسف – المحامية بمركز النديم لتأهيل ضحايا العنف
* هدى نصر الله – المحامية بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية
* أحمد عزت – المحامي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير.


المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، 1 شارع سوق التوفيقية – الدور الرابع – وسط البلد – القاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق