بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 20 فبراير، 2012

دعوة إلى تقديم الطلبات لجائزة أبراج كابيتال للفنون


فتحت جائزة أبراج كابيتال للفنون باب الاشتراك في دورتها الرابعة في شهر مارس 2012.


وتعد هذه الجائزة فريدة من نوعها للأسباب التالية:
* كونها الجائزة الوحيدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا. 


* كونها الجائزة الوحيدة التي تمنح على الأعمال الفنية المقترحة عوضاً عن الأعمال الفنية الجاهزة، حيث يقوم الفنان بتنفيذ العمل الفني النهائي بعد الإعلان عن فوزه بالجائزة.


* تهدف الجائزة إلى تعزيز التعاون بين القيمين والفنانين من خلال عملهم معاً، عوضاً عن التفرد في العمل الفني.


تهدف الجائزة إلى تمكين أصحاب المواهب الفنية والفنانين الإقليميين المعاصرين الذين غالباً ما يعانون من الكثير من الصعوبات التي تعوق بروزهم على الساحة الفنية ومنحهم الموارد التي يحتاجونها لتنمية مواهبهم. ويعمل الفنانون الرابحون مع القيمين المشهورين عالمياً بغية تعريفهم بأحدث التيارات الفنية المعاصرة من خلال هذا التعاون في حين تضمن لهم الجائزة منصة مثالية لاستعراض أعمالهم على الساحة الإقليمية. 


وتعكس هذه الجائزة سياسة أبراج كابيتال الاستثمارية التي تقوم على تنمية المؤسسات التي تتمتع بالإمكانيات وتحويلها إلى مؤسسات رائدة عالمية. وبعد الكشف عن أعمال الفائزين لشهر مارس من كل عام من الأعوام السابقة في معرض آرت دبي تضاف الأعمال الفائزة إلى مجموعة أبراج كابيتال الفنية الدائمة وتعرض في مواقع مختلفة. 


وقد عُرضت الأعمال الفائزة على الساحة المحلية حتى اليوم داخل الإمارات العربية المتحدة في دبي في معرض آرت دبي ومركز دبي المالي العالمي ، ومركز مرايا للفنون في الشارقة. وعلى الساحة العالمية عرضت في معرض الفنون والتصميم في مدينة نيويورك، وفي مبنى بلدية لندن، وفي معرض فيوتشر أوف إيه بروميس المرافق لفعاليات فينيسيا بينالي بدورتها الرابعة والخمسون في إيطاليا.


وقد تمكن الفنانون والقيمون الفائزون بالجائزة من تحقيق حضور واسع على الساحة الفنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وجنوب آسيا.


عملية الاختيار:
* تقبل طلبات الفنانين والقيّمين لعام 2013 عبر الإنترنت حتى 30 أبريل 2012.
* يتوجب على الفنانين الحصول على موافقة مسؤولي الترشيح الرسميين المدرجة أسماؤهم على الموقع الإلكتروني.


* تراجع اللجنة طلبات المشاركة وتختار الرابحين بشكل جماعي. وما أن يتم اختيارهم، تتاح أمام الفنانين فترة ستة أشهر على الأقل لتنفيذ أعمالهم الفنية ليتم الكشف عنها في شهر مارس في معرض آرت دبي، أكبر المعارض الفنية في الشرق الأوسط.


* تفتح أبواب المشاركة أمام الفنانين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، مع عدم وجود قيود على الفئة العمرية ونوع الوسائط المستخدمة في إنتاج العمل الفني. ويتوجب في هذه الأعمال أن تحمل روح الثقافة الإقليمية لتنال إعجاب الجمهور العالمي.


المهل النهائية لتقديم الطلبات:
للقيّمين الفنيين:29 فبراير 2012
للفنانين:31 مارس 2012


لمزيد من المعلومات عن الجائزة وللتسجيل.. اضغط هنا


لمزيد من الاستفسارات يرجى التواصل مع لورا إجرتون القيّمة الفنية
abraajprize@artdubai.ae

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق