بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 28 فبراير، 2012

ورشة "استوديو المذيع" في "أ" المعادي


تنظم مكتبة "أ" ورشة عمل بعنوان "استوديو المذيع" لشهر مارس في فرعها بالمعادي.


ستحاضر في الورشة حنان مسلم  مذيعة في راديو بي بي سي الخدمة العربية، ومدربة في مجال الإعلام الإذاعي والتليفزيوني والإعلام الجديدمهتمة بالفن وخصوصا التمثيل والغناء وتعشق علم النفس، ولذلك اختارت أن تدرب المذيعين للراديو والتليفزيون من خلال التمثيل والغناء وتمرينات اليوجا وعلم النفس.


هدف الورشة :
* صوتك: كتير بنحس بمشكلات في مخارج حروفنا وطبقات صوتنا ونفسنا: بتمرينات غنائية وإلقاء أشعار لصلاح جاهين وفؤاد حداد مثلا تقدر تحسن حروفك وتستكشف طبقات صوتك المختلفة وتستخدمها في أدائك.


* مهارة الحكي: سواء كنت مذيعا للراديو أو التليفزيون فأنت توصف بأنك "حكاء" والحكاء هو من يستطيع أن يسرد أفكاره في شكل حكاية مرتبة ومشوقة وتخاطب كل الناس بل ويرتجلها شفويا.. إذن تعلم كيف تكون حكاء بتدريبات من التمثيل.


* الأداء: من خلال تنمية طبقات صوتك وإدراك لزماتك وتنمية مهارة الحكي تقدر تقرأ بمخارج حروف واضحة وطبقة صوت جميلة وبأسلوب مشوق… هتكتب نصوص كمذيع وتقرأها معانا بالشكل الصحيح.


* مهارة الحوار: من بين مهارات المذيع هو إجراء حوار بأسلوب مختلف يقدر يكون المذيع فيه يسأل أسئلة ليها معنى وتدور في ذهن الجمهور..هتعرف معانا إزاي تكتب أسئلة وتؤديها وإزاي تتجنب أخطاء شائعة في كتابة الأسئلة.


ملاحظات:
* تبدأ المحاضرات يوم الأحد الموافق يوم 18 مارس من الساعة 4 عصراً إلى الساعة  9 مساءاً وذلك لمدة 4 محاضرات.


* قيمة الاشتراك بالورشة 200 ج.م.


* الاشتراك بفرع المعادي: 84 شارع 9، المعادي. ت:  0227508661 - 01000229996


* للحجز يدفع 25% من قيمة الاشتراك للفرد أو المبلغ كاملاً


* السن: من 16 سنة فأكثر


* الحدالأدنى للحضور: 6 أفراد- الحد الأقصى للحضور: 12 فرد


* يرجى ملاحظة انه لن يتم عقد الورشة فى حالة عدم اكتمال الحد الادنى وسوف يتم تأجيلها لحين اكتمال العدد.


* يرجى ملاحظة أنه فى حالة وجود حجز لعدد من المشاركين أكبر من الحد الأقصى فسوف يتم وضعهم فى قائمة الانتظار على أن يتم الاتصال بهم عند إقامة الورشة في المرة القادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق