بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 25 فبراير، 2012

دليل عملي لحماية هويتك والحفاظ على سريتك أثناء تواجدك على الإنترنت


كُتِب هذا الدليل من أجل مواطني الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذين يريدون استخدام التكنولوجيا بصورة آمنة للتواصل، وتنظيم أنفسهم، وتبادل البيانات (التقارير الإخبارية، والمعلومات، والإعلام، إلخ).


 فهو مكتوب لقاعدة عريضة من الجمهور ذو المعرفة المتواضعة بالكمبيوتر والذين يودون معرفة الخطوات التي يمكن اتخاذها ليكونوا في مأمن أثناء استخدامهم الإنترنت وأثناء استخدامهم أجهزة التليفون المحمول. 


 يشتمل هذا الدليل على نصائح وقواعد لتقليل المراقبة والرصد، وحماية الخصوصية، والتعامل مع الرقابة.  فهو يشمل: الاستخدام الآمن للبريد الإلكتروني والرسائل الفورية، وأفضل العادات لكلمة السر، وكيف تحافظ على جهازك خاليًا من الفيروسات وبرامج التجسس، وكيفية التحايل على حجب الإنترنت مع الإبقاء على هويتك مجهولة.


على الرغم من إن المعلومات المذكورة في هذا الدليل تعد دقيقة وتم مراجعتها في شهر مارس 2011م، غير أن الحماية على الإنترنت إجراء معقد يتغير مع التطور التكنولوجي ومع ظهور مكامن الضعف. فلا توجد طريقة سحرية تضمن لك السرية التامة والخصوصية المطلقة، لكن هذه الأدوات والاستراتيجيات ستساعدك بالتأكيد في تأمين نفسك بشكل أفضل.


صاغت عدة منظمات وبعض الأفراد المتخصصون في مجال آمان الإنترنت والمحمول هذا النص وقاموا على مراجعته لو واجهتك مشاكل في هذا النص أو عندك أية اقتراحات،رجاء إرسالها على البريد الإلكتروني info@accessnow.org


لتحميل نسخة من الدليل.. اضغط هنا


نقلاً عن موقع انا digital

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق