بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 16 فبراير، 2012

مركز القاهرة يحتفل باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية

 ينظم نادي خريجي مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بالإشتراك مع التحرير لاونج احتفالية باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية وذلك يوم الاثنين الموافق 20 فبراير 2012 بالتحرير لاونج التابع لمعهد جوته في 5 شارع عبد السلام عارف المتفرع من شارع طلعت حرب - وسط البلد.

تبدأ فعاليات الحفل في الخامسة مساءا بفقرة غنائية، تعقبها مجموعة من المناقشات حول أهم القضايا الاقتصادية والاجتماعية، يديرها مجموعة من الخبراء والمتحدثين منهم نديم منصور – المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، منى عزت – مؤسسة المرأة الجديدة، علاء شكر الله – مركز أهيد للحق في الصحة هذا بالإضافة إلى ممثل عن مركز هشام مبارك للقانون.

الحفل المقرر استمراره حتى العاشرة مساء، يشهد أيضا مناظرات بين عدد من ممثلي الأحزاب مختلفة التوجهات، وبذلك يتسنى للمدعوين من ممثلي الأحزاب- من اليمين واليسار السياسي- التعرف على الرؤى الحزبية المختلفة لقضية العدالة الاجتماعية، وبإمكانهم أيضا المشاركة بالتعليق أو النقاش في المناقشة العامة التي من المقرر أن تبدأ عقب انتهاء المناظرة مباشرة.

 تبدأ المناظرة بكلمة يحيى فكري ممثلا عن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، تعقبها كلمة محمد أبو حامد ممثلا عن حزب المصريين الأحرار، ثم كلمة فريد زهران ممثلا عن الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي، وتختتم المناظرة بكلمة ممثل حزب الحرية والعدالة.

يحيى الحفل فرقة بساطة الغنائية والتي سوف تغنى مجموعة من أغانيها المميزة، حتى نهاية الحفل فى العاشرة مساءً.

وفى هذا الصدد يؤكد نادي خريجي المركز أن العدالة الاجتماعية مطلب أساسي من مطالب ثورة 25 يناير ولا زالت، ولتحقيق تلك العدالة يجب تحقيق حزمة من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، مما يتطلب ان تطرح منظمات المجتمع المدني تحليل للواقع الاجتماعي والاقتصادي بمصر ومناقشة عملها مع أحزاب ممثلة في البرلمان في إطار جلسات استماع يدعي فيها المهتمون بتلك القضايا الحيوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق