بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 1 يناير، 2012

المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة يستأنف نشاطه من الشارع


على إثر مداهمة مقر المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة بتاريخ الخميس 29 ديسمبر من العام 2011 ، استأنف المركز بتاريخ الأحد 1يناير 2012 مزاولة نشاطه تجاه دعم وتعزيز أوضاع العدالة واستقلال القضاء والمحاماة في الدول العربية، وذلك في مدخل العقار الكائن به مقر المركز.


وياتى هذا القرار باستئناف مزاولة المركز نشاطه الحقوقى ، في محاولة للتغلب على المعوقات التى تمثلت في الهجوم المسلح بغطاء قانونى على مقرة و مصادرة أجهزة الحاسب الآلى الخاصة بالمركز دون حكم قضائي ، وكذلك غلق المركز الى أجل غير مسمى ، دون توجيه اي اتهام الى المركز أو المسئولين عنه أو العاملين به .


وقد قرر المركز مزاولة نشاطه في الشارع، وعدم التوقف مطلقا عن ممارسة دوره ، الذي بدأه منذ العام 1997 ، وقد تلقى المركز في يومه الأول ( في الشارع ) العديد من الشكاوى والاستشارات الحقوقية ، كان من بينها استشارات بشأن إنشاء منظمات حقوقية وجمعيات أهلية ، وقد قامت الوحدة القانونية بتقديم الاستشارات اللازمة لذوى الشأن الذين طلبوها ، كما مارست وحدة الدعم القانونى مباشرة مهامها ، في تحريك دعاوى ذات صلة بالتعذيب ، وإعداد صحف الدعاوى التى سوف يتم تحريكها أمام القضاء الوطنى المصري .


ويعلن المركز عن استمراره في مهام نشاطه في الشارع حتى يتم تسليم مقر المركز الى المسئولين عنه بشكل قانونى على غرار ما تم مع منظمات أخرى كان قد تم إغلاقها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق