بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 15 يناير، 2012

"آرت اللوا" تدعو الفنانين والكتاب للمشاركة في مشروع ابداعي عربي


تعلن مبادرة "آرت اللوا"عن مشروع للتعاون العربي بين ست فنانين وكتاب من دول الثورات العربية في القاهرة كي يطورن معا مشروع ابداعي عبر اقامة تدوم لمدة عشر أسابيع فيما بين 15 مارس و31 مايو 2012. 


وتهدف أرت اللوا الى خلق مساحة للتأمل خلال هذا الوقت الأنتقالي، مساحة لأعادة إحياء الأفكار والتفكير التقدمي، مساحة للحوار والتبادل بين الفنانين الذين اختبروا انماط مختلفة من الأنتفاض والمقاومة. ويهدف المشروع لتقوية شبكة قادرة على تصور عالم عربي جديد يتم فيه تطبيع التعاون والمشاركة عبر الحدود القومية. 

ستوفر آرت اللوا للفنون المساحة والأدوات والشبكة للفريق مما يتيح لهم تطوير مشروع فني تعاوني ذا تأثير شعبي.. ستستخدم مجموعة من ستة فنانين عرب الاستوديوهات المعدة للسكن والعمل ومساحة العرض في آرت اللوا للعمل الجماعي. يكون اتمام المشروع عبر فترة من عشرة اسابيع سيسجل خلالها كل فنان أو فنانة تأملاته أو تأملاتها الخاصة حول العملية نفسها في مدونة مشتركة. ستشارك المجموعة في سلسلة من الأحداث العامة حيث يشاركون فيها بأعمالهم وبالمشروع. وأخيرا سينتج الفنانون معرضا ومطبوعة.

للتشجيع على تجربة تعاون غير محدودة بين الفنانين اختارت آرت اللوا ان تترك مفهوم المشروع نفسه مفتوح.. سيتم توفير المواد وانتاج مطبوعة والمساحة لأنشاء معرض في آرت اللوا، وسيكون الفنانون احرارا في تقرير كيفية استخدام هذه المواد في المشروع بأرشاد من مدير المشروع و من موجه.


سيتم أختيار اربع فنانين من أربعة بلاد عربية مختلفة بالأضافة لفنانان من مصر. وستتحمل آرت اللوا تكلفة السفر جوا الى القاهرة والأقامة بالنسبة للفنانين المقيمين خارج مصر بالأضافة الى مصروف بسيط خلال فترة العمل لجميع الفنانين. 

يقام هذا المشروع بدعم  من الصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق، وبمساعدة المجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة.

شروط التقديم:
* تبحث آرت اللوا عن متقدمين من بين الفنانين والكتاب من دول الثورات العربية للأشتراك في أقامة مدتها 10 أسابيع  تبدأ من 15 مارس الى 31 مايو 2012. ويجب ان يكون الفنانين على أستعداد للأقامة في القاهرة طوال العشرة اسابيع.


* تبحث أرت اللوا عن فنانين نشطين في مشهدهم  الثقافي المحلي ومن لديهم مساهمات ذات وقع في التغيير الإجتماعي والسياسي في بلدانهم الأصلية عبر الممارسات الفنية. ويمكن للفنانين ان يظهروا نشاطهم البارز كمشاركين في مؤسسات محلية، أو كناشطين يستخدمون استراتيجيات ابداعية. 


* يجب ان يبدي الفنانون القدرة على التواصل والتعاون مع فنانين اخرين أو مجتمعات محلية عبر مشاريع مجتمعية او مشاركات فنية أو عضوية في تعاونيات فنية. وسيأخذ في الأعتبار قوة الأعمال المقدمة من كل مشترك.


* يمكن على الفنانين او الكتاب العاملين عبر اي وسيط التقدم.

كيفية التقدم:
*برجاء إرسالة المواد التالية في رسالة الكترونية واحدة الى البريد الالكتروني التالي، بعنوان "مشروع التعاون العربي":
mailto:artellewa@gmail.com / artellewa@gmail.com 


١- خطاب تقدم به نفسك وتشرح فيه كيف تنشط في مناخك الثقافي المحلي وما هي المهارات او المعارف التي تقدر على أضافتها الى مشروع تعاوني ذو صلات أجتماعية وسياسية. برجاء اضافة تفاصيل اي خبرات سابقة في التعاونيات او المشاركات الفنية أو المشاريع المجتمعية.


٢- سيرتك الذاتية


٣- حافظة أعمال في احد الصيغ التالية: موقع الفنان، ١٠-١٥ صورة بصيغة  (jpeg)، مرفق بها قائمة بالصور، وثيقة pdf من ١٥ صفحة بحد اقصى، ٢٠ MB على الأكثر في صورة ملفات فيديو أو صوت مرفق بها اسمها ووصفها. 

أخر موعد للتقديم ٥ فبراير ٢٠١٢

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق