بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 17 يناير 2012

فتح باب تقديم الطلبات لمنح مؤسسة الشارقة للفنون


تعلن مؤسسة الشارقة للفنون عن دعوة مفتوحة لبرنامج الإنتاج لعام 2012، للحصول على منح للفنانين الذين يعملون في وسائط ومجالات فنية متعددة. المنح في هذه الدورة تصل إلى 200 ألف دولار.


يفسح برنامج الإنتاج المجال أمام فرص أكبر في حقل الإنتاج الفني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال التزامه بدعم الابتكار والتميّز في الممارسة الفنية وحثّ الفنانين على التجريب والاستكشاف. ويضع هذا الالتزام الفنانين في صميم مهمّة المؤسسة، عبر تقديم منح مالية، وتأمين الدعم المهني الرامي إلى إنجاز المشاريع التي يتم اختيارها.


وتطلب مؤسسة الشارقة من ممارسي الفنون أن يتقدموا بمشاريع تنطوي على الخيال والطموح والإلهام، فتسهم بذلك بتطوير المفاهيم حول الفن وتعميق تجربتنا في مجالاته المتعددة. ونأمل من خلال هذه المبادرة أن نضع الفنانين والجماهير وأنفسنا أمام تحديات على المستوى الجمالي والفكري والعاطفي والإجتماعي والسياسي، والتي نعالجها عبر أساليب جديدة ومبتكرة.


وللعام 2012 تعتزم المؤسسة تقديم منح للفنانين الذين يعملون في مجالات فنية متعددة من نحت وتركيب وميديا ومن الكتب الفنية وفنون الأداء. سيتم النظر إلى نوعية وجودة المشروع المقترح بغض النظر عن كلفته المالية، وسوف يتم النظر إلى المشاريع التي تترواح ميزانيتها من المتواضعة إلى المشاريع باهظة التكلفة. 


تقبل طلبات المشاركة المرسلة حتى فبراير 2012، ويتم الإعلان عن المشاريع المختارة في شهر مارس، ومن ثم سوف يعمل الفنانون بمساعدة مؤسسة الشارقة للفنون على تطويرها وإنتاجها، وسيتم عرض المشاريع بعد موافقة المؤسسة والفنان.


لمزيد من المعلومات.. اضغط هنا


المهلة النهائية لتقديم الطلبات 24 فبراير 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق