بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 16 يناير، 2012

فتح باب التقديم في منحة "نساء من أجل التحول الديمقراطي"

يعلم مركز موارد التنمية عن مشروع "نساء من اجل التحول الديمقراطي" بالتعاون مع مركز أبحاث ديمو الفنلندي.


يهدف المشروع إلي زيادة تفعيل المشاركة السياسية للمرأة في عملية الإصلاح و الديموقراطية ، من خلال تعزيز قدرات الفتيات الشابات الناشطات لرصد و مراقبة عملية التحول الديموقراطي ، تمكين المرأة من المشاركة في الحياة العامة علي المستوي المحلي كي تتمكن من لعب دوراً فاعلاً في عملية صنع السياسات، و تعزيز الحوار الدولي و تبادل الخبرات الفاعلة حول المشاركة السياسية للمرأة .


المشروع يستهدف بناء قدرات 60 ناشطة مصرية من محافظات القاهرة و الإسكندرية و الشرقية ، من خلال برنامج مكثف لبناء القدرات فيما يتعلق بقضايا مثل  مراقبة الحكم ، الديموقراطية ، مراقبة المساواة في النوع الاجتماعي ، تحديد احتياجات المجتمع ، إدارة المشروعات ، وسائل الإعلام الجديد.


علي أن تتولي المتدربات عملية نقل الخبرات المكتسبة إلي النساء الأقل حظاً من حيث التمكين السياسي في مجتمعاتهن المحلية.و سوف يتم تنفيذ المشروع علي ثلاثة مراحل موضحة


بنهاية البرنامج تحصل المتدربات علي شهادة معتمدة باجتياز البرنامج ، من مركز موارد التنمية RDC، معهد ديمو DEMO و السفارة الفنلندية .


مدة البرنامج :12 شهر يبدأ من شهر يناير2012 الي ديسمبر 2012.


 شروط الالتحاق بالمنحة : 
* سن المتقدمة للمنحة يتراوح بين 20 إلي 30 سنة
* أن تكون من سكان محافظة القاهرة ، أو الإسكندرية ، أو الشرقية ، و لن يلتفت للمتقدمين من خارج هذه المحافظات
* سبق لها المشاركة في تجربة سياسية ، مع توضيح التجربة و أبعادها ، كما يشجع مشاركة النساء من منظمات المجتمع المدني ، من المدونات ، الأحزاب و الحركات السياسية
* إجادة الإنجليزية إجادة جيدة ( مستوي فوق المتوسط )
* الإلمام بقواعد الحاسب الألي الرئيسية
* الالتزام بحضور التدريبات و المشاركة في جميع التكليفات المتعلقة بها و في حالة تغيب المتدرب / المتدربة عن حضور أي نشاط من الأنشطة ، يحرم من تسلم شهادة التخرج بعد انتهاء أنشطة المشروع .


للراغبات في التقدم للمنحة ملئ الاستمارة الخاصة بالمشروع كاملة وإرفاق نسخة من السيرة الذاتية للمتقدمة باللغة الإنجليزية في موعد أقصاه31  يناير 2012 .


لتحميل استمارة التقديم.. اضغط هنا


ولمزيد من المعلومات عن المشروع يمكن التواصل مع مارثا عادلي:
Tel. +202 24030 636
Mob. 0122 44 90 544
Email: martha.adly@rdc-mena.org

هناك تعليقان (2):

  1. ليه من المحافظات دى بس --- باقى المحافظات ملهاش نصيب ليه ؟
    انا من بورسعيد ومهتمه بمجال حقوق المرأة واعمل فى المجتمع المدنى وعضو مؤسس فى حزب مصر الحريه فلماذا لم اتكن من الحضور ؟؟؟

    ردحذف
  2. مساء الخير يا استاذة فاطمة
    انا عمدي اقتراح ممكت تبعتي على الايميل الموجود في الخبر عن رغبتك في الاشتراك او كلميهم في التليفون واعرفي رأيهم اما يقبلو طلبك او يبقى فيه بعد كده فرصة لبورسعيد
    تحياتي وسلامي
    سعاد

    ردحذف