بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 1 يناير 2012

احتفالية "مشاهد من الثورة المصرية" في مكتبة "أ"


بمناسبة مرور الذكرى الاولى لثورة الـ 25 من يناير تقيم مكتبة "أ" احتفالية  بعنوان "مشاهد من الثورة المصرية" ضمن فعاليات صالون السينما.


الاحتفالية تتضمن عرض عدد من الافلام الوثائقية التي انتجت على مدار العام وتتناول جوانب مختلفة عن الثورة منها الفيلم الوثائقي  الطريق الى 25 يناير الذي يتناول الدعوات التي سبقت يوم 25 يناير، وفيلم "عندما اشعلنها" عن مشاركة المرأة في الثورة، والفيلم القصير "الثورة الضاحكة" الذي تناول حس الفكاهة في الثورة المصرية.


يتخلل الاحتفالية لقاء مع الشباب صناع فيلم "الشرارة" الذي فاز بجائزة مسابقة "حكايات من الربيع العربي" التي نظمتها اذاعة هولنداالعالمية بالتعاون مع مهرجان الفيلم العربي في روتردام.


كما تقام محاضرتين الاولى عن صناعة الفيلم الوثائقي خاصة الفيلم الذي يتناول حياة شخصية معروفة، والثانية تناقش: كيف ينافس فيلمك  للفوز في المهرجانات؟


الاحتفالية ستقام بداية من الساعة 11 صباح السبت 7 يناير في فرع المكتبة بمصر الجديدة. 


برنامج الاحتفالية 
* من 11: 12 عرض الثورة الضاحكة- الطريق الى 25 يناير 


* من 12: 1.30 عرض  منتهى الثورة- عندما اشعلنها


* من 2: 3 عرض الفيلم الروائي القصير الشرارة الحائز على جائزة مسابقة "حكايات من الربيع العربي"، التي نظمتها اذاعة هولندا العالمية بالتعاون مع مهرجان الفيلم العربي في روتردام، ومناقشة مع محمد جمعه بطل الفيلم، وأسامه بكر مساعد الاخراج.


* من 3: 3.30 عرض: الشعب يريد .. ملامح ليبرالية للثورة المصرية- شهداء السجون اثناء الثورة.


* من 3.30: 5  محاضرة يديرها على حسام مدير البرامج في منظمة المؤتمر الإسلامي الأميركي عن كيف ينافس فيلمك للفوز في المهرجانات؟، يليه عرض الافلام الفائزة في مهرجان القاهرة لافلام حقوق الانسان دورة 2011.


استراحة من 5: 5.30


* من 5.30: 6.30 محاضرة يلقيها الكاتب الصحفي محمد توفيق عن كيفية كتابة فيلم وثائقي يتناول حياة شخصية معروفة.. يليه عرض فيلم مبارك رئيس بالصدفة.


* من 7.30: 8.30 عرض فيلم "أنا والأجندة" بحضور مخرجة الفيلم نيفين شلبي.


                                العرض مجاني والدعوة عامة 


ملحوظة هامة: سيتم منح اول مجموعة ستحضر الاحتفالية خصم 10 % على مشترياتهم من المكتبة خلال اليوم.

مقر مكتبة "أ": 132 شارع الميرغني- ميدان السبع عمارات- مصر الجديدة
Phone: 02 2419 2396
Mobile: 0100 22 4004
لمزيد من المعلومات يمكن التواصل عبر البريد الالكتروني: soad.aboghazey@gmail.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق