بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 31 ديسمبر 2011

شارك في مسابقة "تحرك، تحدث، العب، اعمل" للافلام القصيرة

مسابقة الأفلام القصيرة مفتوحة أمام الطلاب المصريين والدوليين المقيمين في القاهرة، والمسابقة برعاية برنامج التصميم المعماري وتصميم المدن التابع للجامعة الألمانية بالقاهرة، وكلية العلوم والفنون التطبيقية، وذلك بالتعاون مع المنتدى الثقافي النمساوي بالقاهرة.


بعد أحداث شهر يناير الماضي، تطور الأمر في القاهرة لتصبح هناك حالة عامة من فقد السيطرة على المساحات العامة، حيث أن القواعد التي كانت فعالة وسارية التنفيذ لم تعد ذات أهمية أو صلة، مما خلق إمكانية إعادة التفكير في المساحات العامة بالمدينة؛ وعلى أساس من العناصر الاقتصادية والاجتماعية والشخصية وكذا الضروريات فقد بدأ استخدام المساحات العامة في المدن بأسلوب جديد نسبيا، وحلت قواعد جديدة غير رسمية محل النظام القديم مما منح المدينة صورة جديدة؛ ولكن كيف تغير استخدام المساحات العامة؟ هل من الممكن تفسير هذا النظام الجديد؟ كيف يعيد السكان اكتشافهم لدورهم في تعريف المساحات العامة؟


المحتوى: كيف تغير استخدام المساحات العامة في المدينة والذي مازال يتغير بعد أحداث شهر يناير الماضي.


تصنيف الأفلام:
* مقتطفات
* فيلم تسجيلي
* بورتريهات (ملامح شخصيات)


هيئة التحكيم:
* أحمد عبدالله، مخرج أفلام مقره القاهرة
* دانيال روديه، فنان ألماني مقره القاهرة
* خالد أبو النجا، ممثل ومنتج مصري
* زابينا درفلينجر، مخرجة أفلام نمساوية
* طارق نجا، مهندس معماري مصري ومخرج أفلام مصري


 سوف تقوم هيئة التحكيم في نهاية شهر فبراير بالإعلان عن أسماء الأفلام الفائزة في المسابقة.   


آخر موعد لتسليم الأفلام: 7 مارس 2012 ؛ طول الفيلم: 3 دقائق كحد أقصى؛ الشكل: فيديو رقمي بال 16:9 (DV-PAL ) ؛ ولا يوجد أي تقييد فيما يتعلق بتكنولوجيا التصوير  أو بأجهزة التصوير.


التسجيل: التسجيل المسبق عبر شبكة الإنترنت (من خلال البريد الإلكتروني على العنوان التالي: tamer.kamel@guc.edu.eg ؛ يجب تحديد ما يلي عند التسجيل: العنوان باللغة الانجليزية، الاسم، عنوان البريد الإلكتروني، الجامعة أو المدرسة).


بالاضافة الى إرسال الفيديو (دي.في.دي) بالبريد إلى السفارة النمساوية بالقاهرة، وذلك على العنوان التالي:
5 شارع ويصا واصف / ناصية شارع النيل- برج الرياض، الدور الخامس، الجيزة، القاهرة.


ملحوظة: لن يتم قبول الأفلام الدي. في. دي. التي ليست لها بيانات تسجيل سليمة.


الملكية الفكرية: بدخول المسابقة فإن كل مشارك يجيز تلقائيا لراعي/لمنظم المسابقة استخدام ما قدمه من مادة فيلمية مع منحه حق الاستخدام بأي طريقة يرى راعي/منظم المسابقة بأنها مناسبة، وذلك سواء بالعرض أو بإعادة العرض أو باستخدام ما قدم من مادة فيلمية كجزء من فعاليات إعلامية أو إصدارات، وما إلى ذلك، وذلك بدون الحاجة إلى الحصول على تفويض ثاني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق