بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 25 نوفمبر، 2011

التحرش الجنسي ابرز اشكال العنف ضد المرأة

يمثل التحرش الجنسي واحد من ابرز اشكال العنف الممارس ضد المرأة، كما انه يشكل ظاهرة في المجتمعات العربية ومنها مصر ولذلك كان هناك اكثر من مبادرة لمواجهة هذه الظاهرة ابرزها مبادرة خريطة التحرش الجنسي.


هذه المبادرة مهتمة برصد حوادث التحرش الجنسي في محافظات مصر المختلفة عبر ابلاغ النساء انفسهم عن ما يتعرضن له من حوادث تحرش، ويتم الابلاغ عبر التليفون المحمول او عبر الموقع نفسه او باستخدام صفحة الموقع على الفيس بوك او تويتر.


واليوم اعلنت المبادرة إنها تجمع الآن كل حوادث التحرش الجنسي التي حدثت في التحرير على مدار الأسبوع الماضي، فإذا تعرضتي للتحرش من الأمن، الجيش أو المتظاهرين برجاء الابلاغ على رقم ٦٠٦٩، أو  صفحة المبادرة على الفيس بوك.. هنا  أو عبر الموقع نفسه..


هذه الدعوة جاءت مباشرة بعد حلقة برنامج آخر كلام ليسري فودة الذي استضاف فيها الصحفية منى الطحاوي التي ادلت بشهادتها عن تعرضها للتحرش والضرب من قوات الامن خلال احداث التحرير الاخيرة.. يمكنك سماع شهادة منى الطحاوي في الفيديو الموجود هنا.


هناك مبادرة اخرى في لبنان تسمى "مغامرات سلوى" وهي مبادرة تستهدف محاربة التحرش الجنسي وتهتم بنشر فيديوهات وملفات تحاول من خلالها مساعدة النساء على مواجهة التحرش الجنسي.


فانتجت مغامرات سلوى فيلم روائي قصير مأخوذ عن قصة واقعية بعنوان "سلمى" عن تعرض المرأة للتحرش الجنسي في مكان العمل، ويمكنك مشاهدة الفيلم.. هنا.


واخيراً نشرت ايضا مغامرات سلوى كتاب الكتروني "دليل سلوى لمناهضة التحرش الجنسي" وهو باللغة الانجليزية.. ويمكن تحميله من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق