بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 18 نوفمبر، 2011

مؤتمر صحفي للإعلان عن التقرير الأول عن أعمال مراقبة انتخابات مجلس شعب


يعقد الائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات والذي يضم كل من الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية ومركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، مؤتمره الصحفي الأول للإعلان عن التقرير المرحلي الأول عن أعمال مراقبة انتخابات مجلس شعب 2011. وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف من يوم السبت 19 نوفمبر 2011، بقاعة د. محمد السيد سعيد بمقر المركز.


يرصد التقرير المرحلي الأول عن أعمال مراقبة انتخابات مجلس شعب 2011، كافة المخالفات والانتهاكات التي وقعت أثناء مرحلة فتح باب الترشيح من واقع المراقبة الميدانية ومراقبة أداء وسائل الإعلام تجاه العملية الانتخابية، كما يعرض لتحليل البيئة السياسية والتشريعية التي تجرى فيها الانتخابات وتقييم لأداء اللجنة العليا للانتخابات.


الجدير بالذكر أن الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية تتولى أعمال المراقبة الميدانية للعملية الانتخابية حيث تقوم بمراقبة عدد 14 دائرة فردي وعدد 26 دائرة بالقائمة النسبية، مستعينةً في ذلك بعدد 3000 مراقب محلي في 24 محافظة من محافظات الجمهورية.


ويتولى مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان مراقبة أداء وسائل الإعلام المرئي والمقروء وحياديتهما في تغطية العملية الانتخابية، من خلال مراقبة أداء عدد 7 قنوات تلفزيونية خاصة ومملوكة للدولة، ثلاث قنوات دينية إسلامية ومسيحية، عدد 6 جرائد يومية و 4 جرائد أسبوعية ما بين الصحف المستقلة والصحف القومية و ذلك بواسطة 20 مراقب.


مقر مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، 21 شارع عبد المجيد الرمالي (فهمي سابقًا) – بجوار الغرفة التجارية - الدور السابع – شقة 71 – باب اللوق- منطقة وسط القاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق