بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

السبت، 1 أكتوبر، 2011

دورة تدريبية مجانية لتعليم "الصحافة" للمبتدئين من الأقاليم


أعلن موقع جيلنا دوت كوم بالتعاون مع مركز إطلالة الثقافى عن بدء تنظيم دورات تدريبية مجانية لتعليم أساسيات العمل الصحفى للمبتدئين فى أقاليم مصر المختلفة بعنوان (ماتيجى نلعب صحافة)، وسيحظى المتدربون فى هذه الورشة بفرصة للتدريب العملى على المشروعات الصحفية ، كما سيحظى المتميزون منهم فى التدريب بفرصة عمل بموقع جيلنا دوت كوم .


أين ؟
تهدف المبادرة لتدريب شباب الأقاليم على أساسيات العمل الصحفى ، وبالتالى سيتم تنفيذها فى عدد من أقاليم مصر المختلفة ، وتكون السلسلة الأولى من الدورات فى مدينة طنطا بوسط الدلتا وعاصمة محافظة الغربية ، وذلك بمقر مركز إطلالة الثقافى أمام سور حديقة الأندلس بشارع حسن حسيب بمدينة طنطا .


متى ؟
تتكون الدورة الصحفية من ثلاثة أيام هى السابع والتاسع والحادى عشر من شهر أكتوبر الجارى . وتبدأ المحاضرات من الساعة الثالثة عصرا حتى السادسة مساء يوميى السابع والتاسع من أكتوبر ، أما يوم الحادى عشر من أكتوبر فتبدأ فى الخامسة عصرا حتى الثامنة مساء


من يستطيع الحضور ؟
كل من يريد تعلم أساسيات الصحافة الشبابية والميدانية، وكيفية إكتساب المهارات الأساسية للعمل الصحفى وعرض نفسه بإحترافية فى سوق العمل فى مصر . ولا يشترط محل الإقامة أو السن ، ويمكن للقاطنين خارج محافظة الغربية حضور الدورات التدريبية .


من سيقوم بالتدريس فى هذه المحاضرات ؟
يقوم بالتدريس الكاتب الصحفى محمد حمدى ، رئيس تحرير موقع جيلنا دوت كوم ، كما أنه كتب فى العديد من المطبوعات الورقية والإلكترونية كجريدة الدستور وعين والبديل ومجلة إحنا و كلمتنا، وتم إختيارة للمشاركة فى بعثة تبادل ثقافى بين مصر وهولندا كواحد من أفضل المدونين فى مصر .


الموضوعات التى يتناولها التدريب :
* التمييز بين الصحافة والكتابة الأدبية
* المهارات الصحفية الأساسية وكيفية إمتلاكها
* أساسيات الصحافة الحديثه والإلكترونية
* أساسيات الصحافة الحديثة وصحافة (باك باك) التى تعد الصحفيين للتعامل مع الخبر لحظة حدوثة ونقلة بشكل لحظى من خلال الوسائط الحديثة
* متطلبات السوق الصحفى فى مصر وإعداد المتدربين لها
* كيفية عرض الصحفى لنفسه فى سوق العمل الصحفى بشكل إحترافى


كيفية التقديم فى الدورات الصحفية ؟
نظرا لمحدودية الأماكن فإن جيلنا دوت كوم ستقوم بإنتقاء العناصر المشاركة فى التدريب وفقا لأسبقية الحجز ، ويمكن للراغبين فى حضور التدريب إرسال بريد إلكترونى على العنوان التالى: Geelnaa@geelnaa.com ، يتضمن الأسم والعنوان والمؤهل وبيانات الإتصال ، مع بيان مختصر لأسباب حضور التدريب والفوائد التى يتوقع المتدرب الحصول عليها من خلال المحاضرات .


للمزيد من المعلومات أو الإستفسارات برجاء الإتصال على الرقم التالى: 0126806423،  أو زيارة صفحة الحدث على الفيس بوك.. هنا.
التدريب مجانى 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق