بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 25 أغسطس، 2011

وزير الاعلام ضيف الاحتفال بيوم التعاون الفني المصري- الهندي


يقيم المركز الثقافي الهندي احتفالا بيوم التعاون الفني والاقتصادي الهندي في القاهرة في يوم 5 سبتمبر المقبل، وسيحضر الاحتفالية وزير الإعلام أسامه هيكل ود.هشام قنديل وزير الموارد المائية والري مع لفيف من المواطنين المصريين الذين حضروا العديد من دورات برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي في الهند.


تم تدشين برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي كبرنامج تعاون وشراكه تقدمه الهند لتوفير احتياجات الدول النامية الصديقة بما في ذلك تنمية الموارد البشرية. 


وقد أصبح البرنامج أحد المكونات الأساسية في علاقات مصر الاقتصادية مع مصر. وفي ظل هذا البرنامج تشارك الهند خبراتها الفنية مع مصر. ويوفر البرنامج التدريب من خلال أكثر من 250 دورة يتم تقديمها في معاهد علمية فنية والمهني مرموقة في الهند وذلك في العديد من المجالات المتنوعة مثل تكنولوجيا المعلومات والإدارة والتدريب المهني وأعمال البنوك والتمويل واللغة الانجليزية الخ.


وقد حضر حوالي 300 شخصا من مصر العديد من الدورات التدريبية قصيرة المدى في السنوات القليلة الماضية تحت مظلة برنامج الأيتيك والبرامج المرتبط به. ونتيجة للاهتمام الكبير بالبرنامج في مصر، من المقرر أن تتم زيادة عدد المتدربين من مصر خلال العام الحالي إلى 100 شخص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق