بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 1 أغسطس، 2011

بالفيديو: الأيدز ليس مميتاً ويمكن التعايش معه كأى مرض مزمن

في فبراير من عام 2008 نشر الموقع الالكتروني لهيئة الاذاعة البريطانية BBC خبرا يقول ان السلطات في مصر "اعتقلت"اربعة رجال يشتبه في اصابتهم بفيروس  نقص المناعة المكتسبة (الايدز)، مما يرفع عدد المعتقلين لهذا السبب الى 12 فردا-وقتها.


عليك ان تلاحظ ان الموقع استخدم "اعتقلت" مع انهم ليسوا مجرمين اذا ثبت اصابتهم بالفيروس، وان السلطات اعتقلتهم وهي مازالت "مشتبهة" في اصابتهم بالفيروس، بل واجبرتهم على اجراء فحوص طبية، هذا غير  ربطهم بسلاسل حديدية الى اسرتهم في المستشفيات التي نقلوا اليها.


مرض نقص المناعة البشري ليسا معديا "في المطلق" ولكنه ينتقل من شخص الى آخر في ظروف معينة وبممارسات معينة ايضا، لذلك تعامل الأمن مع الأشخاص المشتبه بهم كان خطأ تماما سواء عند اعتقلهم او عند اجبرهم على اجراء فحوص طبية وطبعا تقيدهم بالسلاسل.


يمكن على اي حال قراءة الخبر كاملاً هنا، ومعرفة تعليق منظمة العفو ومنظمة حقوق الانسان على تصرف السلطات في مصر وقتها.


في الفيديو التالي تتحدث خديجة معلى عن النظرة السلبية السائدة تجاه المتعايشين مع فيروس "اتش أى في" فى المجتمعات العربية مؤكدة على أن معدلات الإصابة بالفيروس إلى تناقص تقريباً، فى كافة مناطق العالم فى الوقت الذى تتزايد معدلاته لدينا بسبب مشكلة الوصم.


تضمن اللقاء شهادة إحدى المتعايشات مع الفيروس  من دولة الإمارات العربيةالتي انتقدت الاعلام، وبخاصة الأعمال الدرامية التى تناولت المرض بصورة خاطئة زادت من وطأة الوصم والتمييز تجاه المتعايشين مع الفيروس.


video

الفيديو نقلا عن موقع البرنامج الاقليمي للايدز في الدول العربية

هناك تعليقان (2):

  1. مرحبا! لديك موقع للاهتمام. من الجميل ان الزيارة هنا.

    ردحذف
  2. اشكرك على وقتك واهتمامك.. واتمنى ان تجد فيها ما تبحث عنه
    تحياتي
    سعاد

    ردحذف