بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 11 أغسطس، 2011

ما هى أكثر المعتقدات خطأً حول الإيدز فى مصر؟

يعتقد البعض أن السبب الرئيسى لنقل العدوى فى مصر هو نقل الدم ولكن ذلك غير صحيح. فالعدوى عن طريق العلاقات الجنسية تعد السبب الرئيسى لنقل العدوى. 


كما يعتقد البعض أن التبرع بالدم قد يؤدى الى عدوى فيروس نقص المناعة البشرى ولكن ذلك غير صحيح حيث أن الإبر المستخدمة فى عمليات التبرع بالدم دائما ما تكون جديدة وتستعمل مرة واحدة. 


يعتقد البعض أن الفيروس ينتقل عن طريق العلاقات الجنسية الغير شرعية فقط ولكن هذا غير صحيح حيث أن العلاقة الجنسية داخل إطار الزواج ليست خالية من المخاطر إذا كان أحد الزوجين مصاب بالعدوى ولذلك فيجب أن يُستعمل العازل الذكرى أو الأنثوى لحماية الطرفين وخاصةً إذا لم يكونا قد أجرى التحليل ويعلمان وضع إصابتهما.


إن فيروس نقص المناعة البشرى لا ينتقل بواسطة الهواء ولذا فإن الشخص المصاب إذا قام بالسعال في وجهك مثلاً فهو مثل أى شخص اَخر يسعل في وجهك فقد يحدث لك نزلة برد مثلاً ولكن لا ينتقل إليك الفيروس.


 كما أن المشاركة في استعمال ادوات الطعام لا ينقل العدوى، كذلك مصافحة او لمس الشخص المريض لا ينقل لك العدوى كما إنها لا تنتقل عن طريق دورات المياة سواء كانت عامة او خاصة. ولا تنتقل بواسطة الحشرات وإلا كان كل من يتعرض للحشرات يصبح في موضع خطر لإنتقال العدوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق