بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 31 يوليو، 2011

دعوة للمشاركة في مؤتمر الإسكندرية للتعليم من أجل المواطنة


تنظم مؤسسة آنا ليند والمعهد السويدي في 30 و31 أكتوبر 2011 بالإسكندرية الإصدار الأول من مؤتمر الإسكندرية التعليمي السنوي، والذي يتناول موضوعه "التعليم من أجل المواطنة بين الثقافية والديمُقراطية".


 ويتمثل الهدف الرئيسي للمؤتمر في إرساء القواعد لوضع برنامج تعليمي للمواطنة بين الثقافية والديمقراطية يستهدف كل من أنظمة التعليم النظامي والتعليم غير النظامي، ويبني على البرامج والمبادرات والأدوات القائمة بالفعل. 


ويستهدف هذا البرنامج تعزيز قيم حقوق الإنسان والديمُقراطية وحقوق ومسئوليات المواطنين، ونشر الوعي حولها؛ وزيادة المواقف والمهارات والمشاركة الديمُقراطية والمواطنة بين الثقافية في المجتمعات الأورومتوسطية.

سيتم مناقشة الموضوعات التالية في المؤتمر:
* التعليم من أجل توجه ديمقراطي وشمولي وتعددي.
* التعليم بين الثقافي والوعي الديني
* تعليم حقوق الإنسان ونشر ثقافة المشاركة



من عليه المشاركة في المؤتمر:
على المعلمين والناشطين في المجتمع المدني وممثلي المؤسسات التعليمية وصناع القرار الراغبين في المشاركة في مؤتمر الإسكندرية التعليمي، استكمال استمارة التقديم وإرساله بالبريد الإلكتروني إلى: education.convention@euromedalex.org في موعد أقصاة 15 سبتمبر2011.


وسيتم إخطار المشاركين الذين يقع عليهم الاختيار في موعد أقصاه 20 سبتمبر، وسيتولى المنظمون ترتيبات السفر والإقامة (تاريخ الوصول المتوقع 29 أكتوبر 2011). 


لتحميل استمارة المشاركة"باللغة الانجليزية" في المؤتمر.. اضغط هنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق