بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 5 يوليو، 2011

غداُ الأربعاء..ندوة عن دور الإعلام فى إرساء قيمة الحق فى الحياة


في إطار حملته من أجل إلغاء عقوبة الإعدام فى الوطن العربى ينظم المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة ندوة حول "دور الإعلام فى إرساء قيمة الحق فى الحياة" غداً الأربعاء 6 يوليو الجاري بفندق شبرد – القاهرة.


تأتى هذه الندوة في إطار فعاليات حملة المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة بشأن الحد من تطبيق عقوبة الاعدام في الدول العربية والتى تستمر على مدار اعوام ثلاثة تنتهى بنهاية العام 2013  بدعم مالى من الاتحاد الأوروبي.


يشارك في هذه الندوة  40  مشاركا من الاعلاميين المصريين من مختلف وسائل الاعلام المقرؤة والمسموعة والمرئية إضافة الى العديد من الفاعليات الحقوقية.


تهدف الندوة الى القاء الضوء على دور الاعلام فى اعلاء قيمة الحق فى الحياة والحد من ثقافة العنف كآلية للحد من عقوبة الاعدام.


يشارك بالحديث ورئاسة الجلسات فى هذه الندوة العديد من الخبراء فى مجال التشريعات الجنائية والإجرائية والخبراء فى مجال القانون الدولى لحقوق الإنسان والخبراء فى مجال الصحافة والاعلام والناشطين فى مجال حقوق الإنسان فى مصر والوطن العربى .


تتناول الندوة بالنقاش العديد من المحاور كالحق فى الحياة فى المواثيق الدولية والتشريعات الوطنية، وكذلك دور الإعلام فى مناهضة ثقافة العنف وحماية الحق فى الحياة.

هناك تعليقان (2):

  1. الساعة كام ياسعاد الندوة دي ؟؟؟

    ردحذف
  2. أحمد: المركز في الأصل مش موضح الوقت لكن دي بيانات ناصر أمين مدير المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة ممكن تتصل بيه وتعرف ميعاد الندوة

    nasser@aminlawfirm.com

    تليفون: 0123112420
    :)

    ردحذف