بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 27 يوليو 2011

فتح باب الأشتراك في الدورة الاقليمية "الحريات وحقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال افريقيا"


ينظم مركز حقوق الإنسان-جامعة بيروت العربية بالتعاون مع معهد راؤول والينبرغ لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدورة الصيفية الاقليمية "الحريات وحقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال افريقيا".


تستهدف الدورة الطلاب الجامعيين الناطقين باللغة العربية من مختلف التخصصات والجامعات في جميع أنحاء العالم، وسيتم تقديم المنح وتغطية التكاليف الأخرى للطلاب القادمين من لبنان، الأردن، المغرب، فلسطين، الجزائر، مصر، العراق، وسوريا، وتونس. وسيتم اختيار الطلاب مع إعطاء الأولوية للبلدان المشاركة في البرنامج مع السعي لتحقيق التوازن بين الجنسين والتمثيل لمعظم الثقافات.


أهداف الدورة:


• تقديم دورة تمهيدية لحقوق الإنسان ذات جودة عالية باللغة العربية لنحو 20 طالبًا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع الاستفادة من نقاط القوة المتفاوتة وخبرة كل جامعة من الجامعات المشاركة.


• نشر الوعي بين الطلاب المشاركين بالأخص في ما يتعلق بموضوع الحريات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


• معرفة معمقة للتعريفات والقواعد الأساسية، بالإضافة لمعرفة كيفية تطوير حقوق الإنسان.


• معرفة أساسية لدور الدولة المزدوج في ما يخص احترام وحماية وتطبيق مبادئ حقوق الإنسان.


• القدرة على تحديد قضايا حقوق الإنسان المتعددة الأشكال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى القدرة على استخدام مصطلحات حقوق الإنسان خلال مناقشة هذه القضايا.


• تعاون أكاديمي إقليمي تجريبي بين أطراف جامعات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) مع الشبكة العربية الأكاديمية لحقوق الإنسان (AAHRN) أو أي ناشط آخر في مجال حقوق الإنسان.


لتحميل استمارة المشاركة.. اضغط هنا.

لمزيد من المعلومات عن الورشة.. اضغط هنا.


آخر موعد للتقديم 28 يوليو 2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق