بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 21 أبريل 2011

"عبد الصبور" ضيف شرف احتفالات مصر باليوم العالمي للكتاب




يفتتح الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة مساء بعد غدا –السبت- قاعة صلاح عبد الصبور بالهيئة المصرية العامة للكتاب، على هامش احتفالات مصر باليوم العالمى للكتاب، صرح بذلك الدكتور أحمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب، وقال أن هناك طريقة جديدة هذا العام للاحتفالات المصرية السنوية بهذة الذكرية العالمية، حيث يفتتح وزير الثقافة قاعة ندوات صلاح عبد الصبور فى مقر الهيئة على كورنيش النيل، والتى ستخصص للندوات الثقافية ولحفلات توقيع الكتب الجديدة، إضافة إلى الأنشطة الفنية المختلفة، والمعروف أن الهيئة كانت تعانى من عدم وجود قاعة خاصة بها، وكانت تلجأ إلى إقامة أنشطتها فى قاعة دار الكتب.


وأضاف مجاهد أن الاحتفالات تتضمن أيضا تنظيم نشاط ثقافى وفنى مكثف يومى السبت والأحد 23 و 24 أبريل من السادسة حتى التاسعة مساء تحت عنوان "مستقبل الكتاب فى يومه العالمي"، بمشاركة عدد كبير من المفكرين والنقاد والمهتمين، إضافة إلى أمسية شعرية يعقبها نشاط فنى، كل ليلة، ويقام على هامش الأمسية معرض للكتاب يتضمن أحدث إصدارات الهيئة فى النشر العام ومكتبة الأسرة، وبتخفيضات تصل إلى 50% على بعض العناوين لإتاحة الكتاب لأكبر قطاع من القراء. 


وقال رئيس هيئة الكتاب أن برنامج اليوم الأول "مساء السبت" يتضمن ندوة بعنوان "مستقبل الكتاب فى يومة العالمى" يشارك فيها كل من سحر الموجى وحسن حموده ومكاوى سعيد، ويديرها د. أحمد مجاهد، ويعقب الندوة أمسية شعرية للشاعر الكبير سيد حجاب، وتختتم الأمسية بأغنيات لشباب الثورة، يشارك فيها كل من حسن زكى وعلى الهلباوى، بمشاركة كل من عبد المعطى بيومى وهدى زكريا ويحيى الرخاوى، ويدير الندوة الدكتور أحمد زكريا الشلق، يعقب ذلك أمسية شعرية يشارك فيها كل من إبراهيم داوود وحلمى سالم وفاطمة قنديل وميسون صقر، وتدير الأمسية سهير المصادفة، وتختتم الأمسية بأغانى من التراث النوبى للفنان كرم مراد. 


وأكد د. مجاهد أن مكتبات وفروع هيئة الكتاب على مستوى الجمهورية سوف تقدم خصومات كبيرة لراغبى المعرفة، كما تفتح أبوابها من العاشرة صباحا إلى التاسعة مساء بهذه المناسبة، باستثناء يوم الجمعة تفتح أبوابها من الرابعة بعد العصر إلى التاسعة مساء.


نقلا عن موقع مجلة مصر المحروسة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق