بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 12 أبريل 2011

"أنا ليند" توزع جوائز مسابقة "اقرأ في كل مكان"




تنظم مؤسسة "أنا ليند" بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة الخميس حفلا لتوزيع جوائز الفائزين في مسابقتها الإقليمية لأدب الأطفال "اقرأ في كل مكان"، والتي توج بها خمسة أعمال من مصر وفلسطين ولبنان . 


وتهدف هذه المسابقة التي يجرى تنظيمها سنويا إلى تشجيع وتعزيز إنتاج كتب أطفال ذات جودة عالية باللغة العربية وليست مترجمة وكذلك دعم عملية إنتاج الكتاب على المستويين المحلي والإقليمي. 


فاز بجائزة المسابقة "أحلام الحيوانات" تأليف ورسوم: وليد طاهر عن دار الشروق من مصر، "التاء المربوطة تطير" تأليف: ابتسام بركات، رسوم: حسني رضوان عن مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، فلسطين،"العين" تأليف: د. عفاف طبالة، رسوم: د. هنادي سليط، نهضة مصر للنشر والتوزيع، مصر، " تمسحية" تأليف: د. نجلاء نصير بشور رسوم: ياسمين نشابة طعان الناشر: مؤسسة تالة للوسائل التربوية، لبنان، "كتاب الضحك والبكاء" تأليف: فاطمة شرف الدين، رسوم: سنان حلاق، عن دار أصالة للنشر و التوزيع، لبنان. 


ووفقا للمؤسسة يحصل الناشرين الفائزين على جائزة نقدية قدرها 2000 يورو، كما سيحصل الكاتب والرسام علي جائزة نقدية مقدارها 1000 يورو لكل منهما. وقرر أعضاء لجنة تحكيم الجائزة منح جائزة شرفية لكل من رانية حسين أمين "كاتبة ورسامة"، و دار إلياس الحديثة للنشر والتوزيع، مصر عن شخصية "فرحانة" لما تمثله من خصال إيجابية وإظهار للاستقلالية والذكاء والشغف وسعة الحيلة، آليك أرزومانيان "رسامة" و دار أصالة للنشر والتوزيع، لبنان عن الرسومات المتميزة لكتاب "جدتي معنا"، دانيال جورج "رسام" ودار أصالة للنشر والتوزيع، لبنان عن الرسومات المتميزة لكتاب أعرف سرا. 

عن مجلة مصر المحروسة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق