بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 22 أبريل 2011

البالون يستضيف مهرجان الكاتب المسرحي




وافق د.عماد أبوغازي وزير الثقافة على استضافة الدورة الثالثة لمهرجان الكاتب المسرحي المصري والتي تحمل هذا العام اسم الكاتب المسرحي "يسري الجندي" في الفترة من 26 إلي 30 من أبريل الحالي علي مسرح البالون.


 أكد أشرف أبوجليل موجه التربية المسرحية أن الدورة تشمل عدة فعاليات منها أوبريت عن حياة يسري الجندي يعقبه تكريم المخرجين حسن عبد السلام وإسماعيل عبد الحافظ وسعيد مرزوق ومجدي أبوعميرة ومحمد عزيزية وعبد الرحمن الشافعي وسناء شافع وسمير العصفوري ود. فاروق المرشدي واسم المرحوم السيد راضي والفنانين خالد زكي وخالد الصاوي وخالد يوسف ومحسن العلي ود. نهاد صليحة والكاتب أبوالعلا السلاموني. 


وفي اليوم الثاني تعرض ابتداء من الساعة 11 صباحا مسرحيات علي الزيبق إخراج علاء هارون وعنترة من إخراج علي خليفة والمسرحيتان لإدارة حلوان التعليمية أما إدارة المعادي فتقدم عرض "بطولة مصرية" من إخراج وليد محمد، كما تقدم إدارة مايو عرض "ثورة الأباصيري" من إخراج دعاء سعيد وتقدم إدارة الشروق مسرحية "حكاوي الزمان" إخراج إسماعيل فاروق. 


وتختتم فعاليات المهرجان بأوبريت عن ثورة 25 يناير لمنتخب مدارس حلوان المهرجان تحت إشراف محمد نجيب حامد وكيل أول الوزارة ورعاية المهندس إسماعيل نصر الدين. 


نقلا عن مجلة مصر المحروسة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق