بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 24 أبريل 2011

انطلاق مهرجان "أيام القاهرة للموسيقى" الخميس المقبل




تنظم الجمعية الأوروبية المصرية للموسيقى المعاصرة، برئاسة شريف الرزاز بالتعاون مع عدد من السفارات والمؤسسات الأجنبية فى مصر أيام القاهرة للموسيقى المعاصرة خلال الفترة من 28 أبريل حتى 5 مايو 2011. 


وصرح حسام نصار، وكيل أول وزارة الثقافة للعلاقات الثقافية الخارجية، بأن الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة قد وافق على دعم تنظيم هذا النشاط بعد أن تم الاتفاق على أن تكون كافة العروض مجانية للجمهور المصرى، وأضاف أن القطاع بصدد التعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدنى المحلية والدولية والسفارات الأجنبية فى مصر لتنفيذ أنشطة أخرى على هذا الغرار. 


ومن المنتظر أن تشهد أيام القاهرة للموسيقى المعاصرة مشاركة كل من مجموعة برشلونة 216، و مجموعة الفوكال شتوتجارت، وعازف الجيتار الكيس جاروبه، ومجموعة شلاج فيرك دن هاج، وأن يكرس جزءً كبيرا منها للاحتفاء بالموسيقى والموسيقيين الأسبان بمناسبة اختيار إسبانيا ضيف شرف المهرجان، حيث من المقرر أن يستضيف المهرجان عددًا من المؤلفين الأسبان مثل بنيت كزابلنكاس، وخوزيه سانشيز فيردو كمؤلف وقائد زائر، وسوف تعزف موسيقى مسرحية أوبرا الحجرة "جراما - حدائق المكتوبات". 


كما تتضمن الفعاليات احتفالا بعنوان مؤلف عربى تحت المجهر، حيث سيتم الاحتفاء بسعيد حداد من الأردن، وسوف يقدم عملا ألف خصيصا من أجل المهرجان. 
ويشارك فى تنظيم المهرجان كل مع معهد جوتة، والمركز الهولندى للموسيقى بالقاهرة، ومعهد رامون ليولل ببرشلونة والسفارات الأسبانية والألمانية والهولندية بالقاهرة. 


وسوف تستضيف الجامعة الأمريكية فى مقرها بالتحرير والتجمع الخامس هذه العروض على أن تبدأ العروض فى الثامنة من مساء كل يوم خلال فترة المهرجان.


برنامج الحفل



Day 1 - اليوم الأول

Àlex Garrobé, Guitar Recital
Thursday, April 28, 2011 at 8:00 pm
Oriental Hall, AUC Downtown - القاعة الشرقية

Day 2 - اليوم الثاني

Ensemble Slagwerk Den Haag
Friday, April 29, 2011 at 5:00 pm
Malak Gabr, AUC New Campus, New Cairo - قاعة ملك جبر


Day 3 - اليوم الثالث

Neue Vocalsolisten Stuttgart
Saturday, April 30, 2011 at 7:00 pm

Oriental Hall, AUC Downtown - القاعة الشرقية


Day 4 - اليوم الرابع

Conjunt Instrumental BCN 216 
Sunday, May 1, 2011 at 7:00 pm - قاعة إيوارت التذكارية

Day 5 - اليوم الخامس

GRAMMA – Gardens of Writing
Monday, May 2, 2011 at 7:00 pm - قاعة إيوارت التذكارية


Day 6 - اليوم السادس

GRAMMA – Gardens of Writing
Tuesday, May 3, 2011 at 7:00 pm - قاعة إيوارت التذكارية
--
Free Entrance - حضور الحفلات مجانا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق